مكاننا

القاهرة.مصر

01277885788

تواصل معنا الآن- 24/7 نحن في خدمتكم

عمليه بالون المعدة

عمليه بالون المعدة

بالون المعدة هو غير الجراحية ، وفقدان الوزن علي المدى القصير الخيار الذي يخلق شعورا بالامتلاء أسرع بعد وجبات صغيره. فانه يقلل من الجوع الخاص بك مما يسمح لك للسيطرة علي احجام الجزء الخاص بك ، ويمكن استخدامها كنقطه انطلاق علي الطريق إلى نجاح فقدان الوزن. باستخدام المشورة الغذائية يمكنك تعلم عادات الأكل الصحي وتغيير نمط حياتك بحيث يمكنك إنقاص وزنه بسرعة.

بالون المعدة هو بالون السيليكون الناعمة التي يتم ادراجها في المعده يملأ البالون المعدة جزئيا مما يؤدي إلى شعور بالامتلاء.

كيفيه اراء عمليه بالون المعده؟

في حين قلصت البالون المعدة يتم ادراجها في معدتك من خلال الفم والمريء. ويتم ذلك باستخدام أنبوب رقيقه ومرنه التي لديها ضوء وكاميرا علي نهاية واحده ، ودعا المنظار. سيتم اعطاء المريض مهدئ خفيف أو مخدر “خفيف” لهذا الاجراء. قد يكون الاجراء غير مريح ، ولكن عموما غير مؤلم. يستغرق 15 دقيقه فقط ، وسوف ينتهى و يذهب المريض الى المنزل فى نفس اليوم .

عاده بعد سته أشهر يتم تفريغ بالون المعدة وأزالها كما ان هناك خطرا متزايدا من تدهور البالون وانثقاب بعد هذه النقطة. في المتوسط يفقد الناس ما بين 20 و 30 ٪ من الوزن الزائد  ومع ذلك  فان كميه الوزن المفقودة من قبل كل مريض تختلف تبعا للظروف الفردية. 

تقنيات جديده لعمليه بالون المعده :

كبسوله حبوب منع الحمل بالون المعدة هو نوع جديد من بالون المعدة. يتم ابتلاع كبسوله التي تعلق علي أنبوب رقيقه. عندما يكون في الموقع في الأعلى من معدتك ، يتم تضخيم البالون باستخدام الغاز من خلال أنبوب. ثم يتم ازاله الأنبوب, لا حاجه لتخدير, يمكن وضع ما يصل إلى 3 بالونات في معدتك للاستمرار في تسهيل فقدان الوزن خلال 12 أسبوعا من العلاج في نهاية هذه الفترة ، تتم أزاله البالونات في اجراء بالمنظار القصير .

 متى يكون بالون المعده خيار صحيح للمريض ؟

ينصح بالون المعدة للمرضي الذين يحتاجون إلى إنقاص وزنه قبل عمليه للحد من المخاطر الجراحية, أو يمكن استخدامه كخيار العلاج المستقل, غير الجراحية لأداره الوزن ويمكن فقدان الوزن مع بالون المعدة تكون اقل وإبطا من خيارات فقدان الوزن الجراحية بل هو وسيله مفيده لإنقاص الوزن .

فوائد عمليه بالون المعده :

واحده من الفوائد الرئيسية لبالون المعدة هو تجنب الجراحة الغازية والمخاطر المرتبطة بالجراحة, كما انه ياخذ فقط 15 دقيقه تحت مهدئ خفيف يمكن للمريض العودة إلى الديار في نفس اليوم. وهذا بدوره يعني ان بالون المعدة هو اقل تكلفه من العديد من الخيارات الجراحية, انها مؤقته فقط ، وتقديم الدعم في حين تبدا في إنقاص الوزن وتصبح أكثر نشاطا

 

 مخاطر عمليه بالون المعده :

معظم الناس لا تواجه اي مضاعفات علي الإطلاق.

ولكن يمكن ان يحدث نزيف أو انثقاب نتيجة للاصابه اثناء الادراج أو أزاله البالون, عدم الراحة في المعدة  والغثيان والقيء شائعه في الأيام القليلة الاولي بعد وضع البالون ولكن نادرا ما تستمر علي المدى الطويل, قد تحصل علي شعور بثقل في البطن ، والام في البطن أو الظهر ، و الارتجاع (حيث حمض المعدة التسريبات من المعدة) أو عسر الهضم , علي الرغم من ندره.

يمكن ان يحدث تسرب أو انكماش البالون.

Comments are closed.