مكاننا

القاهرة.مصر

01277885788

تواصل معنا الآن- 24/7 نحن في خدمتكم

عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة

في جراحه استئصال المعدة سيقوم الجراح بازاله جزء كبير من معدتك تاركا معده جديده أصغر حجما من الموز حجم المعدة الجديد يحد من كميه الطعام علي المريض ان يكون قادرا علي تناول وجبه صغيره فقط ، وسوف تبقي الشعور بالامتلاء لفتره أطول سيتم امتصاص الطعام بالطريقة الطبيعية.

في جراحه كم المعدة الجراح يخلق المعدة الصغيرة   باستخدام جهاز تدبيس وأزاله بقية المعدة بشكل دائم سيتم تخفيض حجم المعدة بنسبه 75% تقريبا

كيفية اجراء عمليه تكميم المعده ؟

قبل جراحة تكميم المعدة سيتم إعطاء التخدير العام الذي سيضع للمريض النوم

وعاده ما يتم استئصال المعدة باستخدام كاميرا صغيره تسمي منظار البطن التي يتم وضعها في المعدة ويسمح الجراح لرؤية داخل المعدة

الجراح سوف يجعل اثنين إلى خمسه تخفيضات صغيره في البطن وتمرير منظار البطن وغيرها من الادوات اللازمة لاجراء الجراحة من خلال هذه الفتحات. وسوف يقوم بأزاله جزء كبير من المعدة والأجزاء المتبقية من المعدة تنضم معا باستخدام المواد الغذائية الجراحية وهذا يخلق أنبوب عمودي طويل ويشكل المعدة علي شكل موز.

يجب ان يستغرق الاجراء بين 60 و 90 دقيقه.

فوائد عمليه تكميم المعده :

جراحه تكميم المعدة سوف تقلل بشكل كبير من السعرات الحرارية. يمكن الاكل بشكل طبيعي ولكن سوف تحتاج أجزاء أصغر بكثير خلال وجبه. ويمكن ان يؤدي إلى فقدان الوزن دراماتيكيا في فتره قصيرة نسبيا. في بعض الدراسات فقدت المرضي في المتوسط من 66 ٪ من الوزن الزائد تخفيف الوزن ، وينبغي أيضا ان يجد المرضي انه من الأسهل بكثير للتحرك وتنفيذ الانشطه اليومية العادية . كما تحافظ هذه الجراحة علي بواب الصمام الذي ينظم إفراغ المعدة فانه يسمح الغذاء للبقاء في المعدة لفتره من الوقت مما يجعل الشعور بالشبع بينما الطعام يخرج , لا يوجد أعاده ترتيب الأمعاء مع جراحه تكميم المعدة التالي الإغراق ، والتي قد تحدث للمرضي المعدة التفافيه عندما تكون محتويات المعدة غير مهضومة في الأمعاء الصغيرة بسرعة كبيره جدا ، لا يوجد اى مشكله. أيضا استئصال المعدة لا يؤثر علي امتصاص المواد الغذائية  لذلك نقص التغذية اقل احتمالا ان يحدث.

وقد تمت أزاله جزء من المعدة التي تحتوي علي خلايا مع الشهيه اثناء الجراحة  وبالتالي  ينبغي خفض الجوع في هذا الاجراء أكثر من غيرها من الإجراءات الجراحية من فقدان الوزن مثل ربط المعدة.

بالاضافه الى فقدان الوزن بعد جراحه تكميم المعدة يمكن أيضا تحسين العديد من الظروف الطبية من الظروف التي قد تتحسن هي الربو, مرض السكري , التهاب المفاصل , ارتفاع ضغط الدم , التهاب المفاصل , ارتفاع الكولسترول, ومرض المريء.

مخاطر عملية تكميم المعدة :

  • المضاعفات المحتملة لجراحه تكميم المعدة:
  • تسرب المحتويات الهضمية من خط التدبيس التي يمكن ان تؤدي إلى عدوي خطيره.
  • اصابه بالأعضاء المجاورة مثل المعدة والأمعاء اثناء الجراحة.
  • التهاب المعدة ، حرقه ، أو قرحه المعدة.
  • تندب داخل المعدة التي يمكن ان تؤدي إلى انسداد في الأمعاء في المستقبل.
  • القيء

 

Comments are closed.